الأحد، 24 أغسطس 2014

أحفر فى سنة ونور فى أربع سنين !

يتشابه الإنسان مع شريكه على هذا الكوكب الغريب المسمى بالأرض فى عدة صفات وطرق معيشية مشتركة , فالإنسان يأكل ويشرب ويضاجع ويتناسل كذلك الحيوان يأكل ويشرب ويضاجع ويتناسل .ولكن ما بين الإنسان والحيوان فرق جوهرى ميزهما خالقهما عن بعض وهو " العقل " , 



فالحيوان لا يعقل الأمور بل يتعامل معها بصفاته الحيوانية التى خلق عليها وإلا لما كان حيوان اليوم يشبه حيوان الأمس يشبه الحيوان من ألف عام مضى , و لكان أفضل له أن يتطور ويفكر عن حيوان الأمس , لكنه ولعدم وجود عقل له أصبح حيوان سنة 2014 ميلادية هو نفسه حيوان سنة 1000 ميلادية لا فرق ولا إختلاف بينهم إلا فى الأعوام فقط .
ونأتى هنا للكائن الأخر وهو الإنسان , فإنسان اليوم ليس إنسان الأمس بل فى تطور مستمر عما مضى . بالأمس كان يسير على قدميه أصبح يستخدم الحمير والبغال للركوب ثم بعد ذلك قطعة من الحديدة مركبة بطريقة ميكانيكية تغنيه عن الحيوانات وتسمى " سيارة " , أصبح إنسان اليوم يتطور عن إنسان الأمس فى كل ميادين العلم , والسبب فى ذلك هو إعمال واستخدام العقل.
إذا ميز الله الانسان عن الحيوان بالعقل .ولكن هذا ليس فى بلدنا ! نعم ففى بلدنا تم التعطيل الكامل لهذة العقول لنجد رؤسائنا وقاداتنا لا يستخدمون عقولهم ولا حتى عقول افراد شعبهم فى الإرتقاء بحياة الإنسان مثلما يفعلون فى أوروبا والدول المتقدمة .
مشكلاتنا كثيرة وتحتاج إلى العقل كى نعترف أولاً بوجودها ومن ثم العمل على إصلاحها وحلها .وأحد هذة المشكلات هي "الكهرباء و الطاقة "
- كيف أستجمع كل قواي لعمل مشروع قومي ملئ بالمغالطات والتساؤلات العقلانية ولدي مشكلة فى الكهرباء ؟
- كيف لا أستخدم عقول أفراد الشعب للعمل على حلها ؟
 بل الكارثة الكبرى أن يطل علينا المسؤول عن الطاقة فى بلدنا بتصريحات من شأنها أن تزيد المريض مرضاً والمجنون جنوناً !
- كيف لهذا الموظف العجيب أن يقول أنه ستحل مشكلة إنقطاع الكهرباء خلال أربع سنوات من الأن ؟
- كيف يشتكي المواطنون من قطع الكهرباء ويرد موظفنا العجيب إياه " ماهى بتقطع عندي كمان يا جماعة " ؟
- كيف لهذا الموظف أن يصرح بأن الحاكم طلب منه قطع الكهرباء عن منزله للمساواة بينه وبين العامة ؟
- كيف لهذا الموظف العجيب أن يأمره الحاكم بحل المشكلة ويرد " من بكرة الصبح مش هاتقطع تانى يا افندم " !
لو الحل بالأمر من الباب العالى أصبحت غير مرغوب فيه ولابد من الاستغناء عنك , هل تنتظر الأمر كي ترحم الناس عناء انقطاع الكهرباء ؟
لماذا دائما السيد رئيس الوزراء وهو موظف بالدولة يدافع عن هذا الوزير الفاشل فى حل معضلة الكهرياء ؟
سيدي كثيراً ما تطل علينا أنت ورئيس مجلس إدارتك وتطالبونا بضرورة ترشيد وتوفير استهلاك الكهرباء ولكن أين هى الكهرباء !؟
ومن عجب العجاب أيضا أن السيد محلب منع التعذيب داخل السجون المصرية بالكهرباء وبذلك تكون حكومتنا أولى المرشدين لإستهلاك الطاقة الكهربائية !
أذكر ان حكومتكم الرشيدة يوما ما سمحت لسيارات تعمل على الدعاية لرئيس الجمهورية المصري بشعار " تحيا مصر " بأن توزع اللمبات الموفرة للكهرباء علي البيوت مجاناً وفرح بها البسطاء ,, أين هى الأن ومن المسؤول عنها وهل وفرت هذة اللمبات الكهرباء أم لا ؟
دائما ما أجد الإعلام يدعى أن المواطنين متفهمين وصابرين على هذا الانقطاع المتواصل للكهرباء ولكن فى حقيقة الامر هؤلاء المواطنين صابرين ومتكتمين من الخوف ليس إلا .
حينما قال المهندسون القائمون على المشروع القومى المزعوم أنه سيستغرق ثلاث سنوات رد عليهم الحاكم وقال , سنة واحدة فقط ! " وإذا بهم يردون تمام يا افندم " !؟ لماذا خططكم تقول ان المشروع سيستغرق ثلاث سنوات وبأمر منه بسنة واحدة أجبتم بالموافقة ! كيف هذا ؟
سيدى الفاضل فقط سأحترم كونك إنسان وأرغب ألا تسترجعنا وأنت معنا إلى حيوان الأمس , سيدي أبلغ حاكم جمهوريتنا أن هناك بلداناً ابتكرت وصنعت روبوتاً يشبه الإنسان ونحن سنحل مشكلة الطاقة بعد أربع سنوات , سيدي أبلغ الموظف الأعلى منك أن يبلغ الموظف الأعلى منه ان يحل لنا مشكلة الكهرباء فى وقت أقل من 4 سنوات مثلما سيفعل مع المشروع القومى المزعوم فى سنة و أن هناك شعوباً زارت القمر ونحن نرفع له رؤوسنا لكى نراه فقط !
أما المواطن العزيز فإذا أردت أن تعرف سبباً لإنقطاع الكهرباء عن أغلب ربوع المحروسة فارجع بذاكرتك لسنة 2005 وابحث عن اتفاقية تصدير الغاز المصري لدولة الاحتلال الصهيونى بحضور كل من سامح فهمي وزيرا للبترول ومحمد حسنى مبارك مسؤل الدولة المصدرة وبنيامين بن اليعازر وزير البنية التحتية فى دولة الإحتلال الصهيونى. وستعلم جيدا ان محطات الكهرباء قلت تغذيتها لقلة الغاز الذى بات ينور إسرائيل أما مصر فاهي منورة بأهلها " ودمتم "
Bottom of Form



هناك تعليق واحد: